منتدى التربية والتعليم المقاطعة الثالثة حاسي بحبح
منتدى التربية والتعليم المقاطعة الثالثة حاسي بحبح
منتدى التربية والتعليم المقاطعة الثالثة حاسي بحبح
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى التربية والتعليم المقاطعة الثالثة حاسي بحبح

منتدى يهتم بالمواضيع التربوية التي تساعد في نشر العلم وضعيات, أنشطة, دروس, مواضيع, مذكرات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

تتتبرأ ادارة  المنتدى من المشاركات  الغير مسؤولة التي تخرج عن مجال التربية والتعليم

يمنع منعا باتا كتابه اي مواضيع خارج قطاع التربية والتعليم ..... واي موضوع كهذا من أي شخص سيتم ايقافه فورا ...

يتوجه مجلس ادارة المنتدي بالشكر لجميع الاعضاء والزوار الكرام ، ويتمني من الجميع المشاركة في تطوير التعليم ، بالتوفيق للجميع.

 تعتذر إدارة المنتدى عن كل إشهار قد يظهر على صفحاته ، و هو غير لائق بمقام التربية و التعليم.

 

 طريقة لامارتنيار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
Admin


رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 785
تاريخ التسجيل : 09/04/2010
الموقع : https://bahbah.ahlamontada.com

طريقة لامارتنيار Empty
مُساهمةموضوع: طريقة لامارتنيار   طريقة لامارتنيار Icon_minitimeالجمعة سبتمبر 03, 2010 3:16 am

[center]لقد اخترعت هده الوسيلة من طرف المدرب طيرو سنة 1826 م في مدرسة لا مارتنيار بمدينة ليون الفرنسية
ان اهمية مراقبة ما حصل عليه الطفل لا يحتاج الى التاكيد . انها فرصة تسمخ له بان يدقق ما يعرفه وان يعرضه و يستخدمه و الاستعمال المتكرر. يثبت هدا التحصيل و يرسخه في الداكرة
و من بين هده الطرق للمراقبة يحتل التمرين الكتابي و السؤال الشفوي المكانة الاولى فبترك التمرين الكتابي الاثر القوي ويمكننا ان نطلب من التلاميد جهدا في العرض و في التصحيح و ها يفيد جدا و السؤال الشفوى يدرب التلميد على التعبير الفصيح السليم الدى نحتاجه وهدا لا يكون الى قى المدرسة
ان طريقة لامارتنيار اجدى نفعا فهى تمكن بواسطة الطبشور واللوحة وفى اسرع وقت ممكن من مراقبة ماحصل عليه التلميد من معاومات
ان وسيلة لامارتنيار هي طريقة معروفة و عير مستغملة بقواعدها الصخيخة السليمة ولكي نضبط قواعدها يجب ان نفكر فى الهدف الدي يرمى اليه المعلم
مراقبة الية لمعلومات جمبع التلاميد
وهي تعتمد غلى المراقبة- السرعة- المنافسة - و ضنط النتائج
ا-الايغض المعلم عن اى غش و ان يطلع على المعلومات الشخصية لكل تلميد.
ب-يرغب كل تلميد في بدل اقصى جهده . ونشجعه ان يبين لنا ما يعرفه فهو مبال باجابةصحيحة او خاطءة لدا بغد المراقبة يجب ان يجازى على العمل بمدح و شكر
ج- و بهده المراقبة يتاكد مما تحصل عليه التلاميد و تمكنه من ضبط نتائج درسه و تحديد مدقق لنسبة نجاحه ويبنى طريقة للمعالجة
طريقة استعمال وسيلة لامارتنيار

-1- تحضير اللوحة و الطبشور'( عند سماع الاشارة )
-2 عند سماع( الاشارة المتفق عليها) مسك اللوحة في وضعية تساعده على الكتابة اللوحة في يد و طبشور في اليد الاخرى مرفوعة و النظرفي المنضدة للنركيز
-3- الاستماع للسؤال المختصر و الهادف المكرر مرتين او 3 ( رياضيات. لغة. تاريخ. جغرافيا.......كل المواد)
-4- الاجابة المختصرة عند سماع ( الاشارة التفق غليها) برفع اللوحة بطريقة لامارتنيار مرفوعة فوق العينين تجعله يشاهد المعلم الموجود في مكان يمكن مشاهدته من طرف التلاميد و هو يراقب كل اليلاميد من نفس المكان و المرفقين عل الطاولة
-5-مراقية سريعة من طرف المعلم من مكانه
-6- تقديم اللاجابة الصحيحة غلى السبورة او من طرف احد التلاميد
-7- كل تلميد اجابته صحيحة يبقى على لوحته مرفوعة دفعا للغش
-8- الفوج الاخر يقوم بتصحيح الخطاء مراقبة
-9 وضع الالواح عند سماع الاشارة
-10-الانطلاق للسؤال الثانى
اتمنى ان اكون قد وفقت فى هدا للنقاش نظرا لاهمية هده الطريقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://bahbah.ahlamontada.com
 
طريقة لامارتنيار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» طريقة لكسب الاموال
» طريقة لكسب الاموال
» دور المعلم في طريقة تدريس الرياضيات
» طريقة رسم العين بالقلم الرصاص..
» كيفية حساب التقاعد طريقة سهلة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التربية والتعليم المقاطعة الثالثة حاسي بحبح :: الفئة الأولى :: منتدى الطور الاول(الاولى+الثانية) ابتدائي-
انتقل الى: